الثلاثاء، 27 يناير 2015

افضل 3 عدسات كانون

إذاً أصبحت أخيراً المالك السعيد لكاميرا CANON جديدة. ربما جاريت توصية T3 وابتعت طراز EOS 700D الممتاز، أو لعلك ذهبت أبعد مع طراز أغلى بعد. إليك 3 عدسات ضرورية بأسعار منطقية لتفتح إمكانات كاميرتك على صور رائعة.

سنركز على العدسات التي تعمل مع مستشعرات Canon الصغيرة (APS-C) - فمستخدمو كاميرات Full Frame متقدمون في التصور إجمالاً ويعلمون ما يحتاجون إليه.

العدسة الأولية (PRIME):

T3 Middle East
كل مصور متمرس "بالمصلحة" يعلم ألا بديلاً عن العدسات الأولية (Primes أي العدسات ذات طول بؤري واحد، على خلاف عدسات الزوم). انها مقبولة السعر، وذات صور ثاقبة وأداء بصري ممتاز وتجمع الكثير من الضوء (كونها مصنوعة من عدسة واحدة إجمالاً).
خيارنا الأول هنا هو عدسة  50mm f/1.8 من Canon. فلقاء 100$ ستحصل على عدسة متعددة الاستخدامات بسعر خيالي. ثم إن فتحة f/1.8 تسمح لك بالتصوير في النور الخافت أو عند الغسق من دون فلاش. وأخيراً فإن تأثير "بوكيه" Bokeh (الخلفية الضبابية مع فتحت العدسة المرتفعة) يعطي صوراً مطرية جداً للأشخاص.
إن كنت مستعداً لإنفاق المزيد لا يمكنك أن تخطئ مع عدسة Canon EF 50mm f/1.4.
فلقاء 360$ تحصل على عدسة "أسرع" (المزيد من الضوء) ومحرك USM السريع والصامت.

عدسة الزوم:

العدسة الثانية التي عليك التفكير فيها هي عدسة زوم بعيدة المدى، وهنا خيارنا يقع على عدسة من سلسلة L Series العالية الجودة من Canon.
T3 Middle East
Canon 70-200mm f/4L حازت على صوتنا للأسباب التالية:
  • انها من سلسلة L series المترفة من Canon. هذا يعني أنها تتحمل الكثير من إساءة الاستعمال وصورها مدهشة وثاقبة
  • يمكنك بيعها في وقت لاحق من دون خسارة كبيرة
  • فتحة f/4 ثابتة على كل مدى الزوم. هذا يعني أنك ستحصل على كمٍ كافٍ من الضوء عند تصوير المشاهد الرياضية أو الطيور عن مسافة بعيدة، مما يسمح بسرعة تصوير عالية منعاً لتأثيرات الاهتزاز
  • ثمنها التقريبي 675$
  • مدى 70-200 ملم هو من الأكثر شيوعاً في عالم التصوير
إن كان لديك المزيد من العمولة الجاهزة للإحراق، يمكنك التفكير بطراز Canon 70-200mm f/4L IS مع نظام تثبيت بصري. سعرها يبلغ ضعف الطراز من دون التثبيت (1200$) لكن خاصيتها المانعة للإهتزاز تسمح لك بإطالة مدة التصوير من دون تأثير سلبي للاهتزاز.
العدستين من نوع EF أي أنها ستعمل على كاميرات Canon من نوع APS-C (مثل 550D، 650D، 700D، 7D و 60D) وعلى كاميرات بمستشعر Full frame مثل 5D MKII و 5D MKIII.

شارك
المشاركة بواسطة Unknown
ayoub mrabet

تكنولوجية

0 التعليقات:

Blogger templates. Proudly Powered by Blogger.
تكنولوجية: تكنولوجية